احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

الكبسولة المبرمجة للتخسيس

الكبسولة المبرمجة للتخسيس لا تقتصر على عمر معين أو أشخاص محددين. يناسب جميع الأفراد الذين يعانون من زيادة في الوزن بمعدل 20 كيلو جرام فوق الوزن المثالي حسب مؤشر كتلة الجسم أو ما يعرف بالسمنة البسيطة، وبالتالي يمكن فقدان الوزن لجميع الأفراد الذين يعانون من السمنة المفرطة. 

 

الكبسولة المبرمجة للتخسيس

تعتبر الكبسولة المبرمجة من أكثر عوامل التخسيس المفيدة لمرضى السمنة حيث أنها لا تحتاج إلى تدخل جراحي إطلاقاً ويتم تناولها عن طريق البلع مع الماء أثناء زيارة الطبيب، ولا تتطلب صعوبة في إخراجها من المعدة حيث أنه يتحلل تلقائياً بعد 4 أشهر ويخرج في عملية الإخراج مع البراز ولا يخضع لأي عملية جراحية مهما كان نوعها حتى لو تم إجراؤها تجميلياً، وأثبتت التجارب على كبسولة التخسيس أنها تمنح المريض شعوراً بالشبع دائماً، وتزيد من معدل حرق الدهون في الجسم.

 

أهم النصائح بعد تركيب الكبسولة الذكية المبرمجة

يحتاج الإنسان إلى 3 أيام تقريبًا للتأقلم مع الكبسولة، لذلك يجب الانتباه إلى الأطعمة التي يتم تناولها.

خلال الـ 3 أيام الأولى يبدأ الشخص بتناول السوائل فقط، بما في ذلك العصائر الخالية من السكر والمشروبات الخالية من الدهون، ثم في اليوم الرابع يمكنه تناول الشربات من الطعام.

يحذر الأطباء دائما من تناول وجبات كبيرة بعد تركيب كبسولة المعدة الذكية، حيث يفضلون تناول ثلاث وجبات صغيرة جدا جدا وعدم تناول الوجبات بينها، 

وينصح الأطباء بضرورة طهي الطعام جيداً لتسهيل عملية المضغ، مع شرب ما لا يقل عن 2 لتر من الماء في الأسابيع الأولى، والتي تصل بعد ذلك إلى كمية تتراوح بين 3 إلى 5 لترات يومياً. 

يحذر الأطباء بشكل كامل من شرب الماء أثناء الوجبات أو قبل وبعد الأكل مباشرة، حيث يجب ترك ساعة كاملة قبل وبعد الوجبة حتى يتم تناول الماء، مع الابتعاد عن المثلجات والمياه الغازية والأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية. 

يمكنك الاطّلاع علي : الفرق بين تحويل المسار الكلاسيكي والمصغر

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق