احصائيات

عدد إدراجاتك: 9

عدد المشاهدات: 1,622

عدد التعليقات المنشورة: 0

عدد التعليقات غير المنشورة: 0

دفتري.كوم
تصفح صور دفتري تصفح اقتباسات دفتري تسجيل / دخول






Articles

طريقة النوم الصحيحة لمرضى الانزلاق الغضروفي في الرقبة

مقالة اليوم بعنوان طريقة النوم الصحيحة لمرضى الانزلاق الغضروفي في الرقبة القرص الغضروفي هو مرض لا علاقة له بعمر معين بقدر ما له علاقة بعادات صحية معينة نعم  ينتشر بشكل كبير بين كبار السن، لكن هذا لا يعني أن نسبة الشباب المصابين به منخفضة، بالنظر إلى أسلوب العمل الحالي الذي يتطلب ساعات طويلة من الخمول والجلوس أمام الأجهزة دون علمنا بذلك الضرر الذي قد يسببه من أجل سلامتنا جميعًا، سنناقش أدناه مشكلة القرص الغضروفي وننظر في الطرق الصحيحة للنوم للمرضى الذين يعانون من انزلاق غضروفي وما هي النصائح التي تقلل من شدة الألم.

طريقة النوم الصحيحة لمرضى الانزلاق الغضروفي في الرقبة

من أهم أسباب الانزلاق الغضروفي النوم والجلوس بطريقة خاطئة ، خاصة إذا استمرت هذه الحالة لفترات طويلة، ذلك  دعنا ننتقل إلى طرق النوم الصحيحة القرص المنفتق في الرقبة، سوف نتعرف عليها فيما يلي: 
يكمن السر في وضع نوم أفضل في محاذاة أذنك وكتفك وفخذك في خط مستقيم واحد.
 توجد مسافات فارغة بين جسمك والسرير تعمل على إجهاد عضلات رقبتك وظهرك، لذا يجب وضع وسائد داعمة تحت رقبتك وخصرك لملء هذه الفراغات وتقليل الضغط على العمود الفقري في أي وضع للنوم.
النوم على البطن ليس من أصح أوضاع النوم لأنه يزيد الحمل على رقبتك وظهرك ويغير منحنى العمود الفقري الطبيعي.
 أما إذا كنت مضطرًا للنوم على بطنك، فيجب وضع وسادة تحت فخذيك وركبتيك لتقليل الضغط على الرقبة والحفاظ على الانحناء الطبيعي للعمود الفقري.
النوم على الظهر يوزع ضغط الوزن على العمود الفقري بأكمله  وهذا أفض ، بالإضافة إلى أن وضع وسادة تحت رقبتك وخصرك يساعد على النوم بشكل صحيح في هذه الوضعية.
النوم على أحد جانبيك من الأوضاع الصحيحة والمفضلة ولكن بطريقة معينة حيث يجب عليك التبديل بين الجانبين لموازنة العضلات على كلا الجانبين وكذلك وضع وسادة في الفراغ أسفل رقبتك و بين ركبتيك للحفاظ على المنحنى الطبيعي للعمود الفقري.

الهيكل التشريحي للعمود الفقري

إذا كنت تشعر بألم شديد ومستمر في رقبتك أو أعلى ظهرك، فمن المحتمل أن يكون لديك انزلاق غضروفي في الرقبة، 
يتكون العمود الفقري من مجموعة من العظام تسمى فقرات تعمل على توسيد الحبل الشوكي وتحافظ على استقامة ظهرك، بين هذه الفقرات  توجد أجسام إسفنجية تشبه الوسادة تسمى "الغضروف"،  والتي لها دور حيوي في امتصاص الصدمات وحماية العمود الفقري أثناء أنشطة الحياة المختلفة مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات والقفز وأي نشاط آخر يمكن أن يؤذيك، يتكون العمود الفقري من ثلاثة أجزاء رئيسية:
الفقرات العنقية.
فقرات صدرية
قطني.

عزيزي القارئ ننصحكم بالاطلاع علي: مدة شفاء الانزلاق الغضروفي

علاج الانزلاق الغضروفي

اضافة تعليق


مسجل في دفتري
نص التعليق
زائر
نص التعليق